27 أبريل 2024

متفرقات من الاقتصاد الإفريقي

Maroc24 | دولي |  
متفرقات من الاقتصاد الإفريقي

بوركينا فاسو :

وافق مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية مؤخرا على منح قرض بقيمة 43ر59 مليون أورو لبوركينا فاسو لتمويل تحسين وتوسيع شبكة الكهرباء. ويشمل هذا التمويل الممنوح في إطار القروض الميسرة للبنك من قرض بقيمة 60ر41 مليون أورو ومنحة قدرها 83ر17 مليون أورو. وسيمكن هذا التمويل من تنفيذ مشروع توسيع وتطوير شبكة الكهرباء في عدد المناطق شبه الحضرية والقروية في البلاد .

توغو :

أعلنت شركة ”أسكاي“ للنقل الجوي التي تتخذ من العاصمة التوغولية لومي مقرا لها، أنها سترفع من رحلاتها نحو معظم وجهاتها اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل. ووفقا للبرنامج الجديد، فإن شركة الطيران ستقوم بتسيير رحلات جوية يومية باتجاه كل من أبوجا (نيجيريا)، وباماكو (مالي)، وكوناكري (غينيا)، ومنروفيا (سيراليون)، وانجامينا (تشاد). يذكر أن شركة “أسكاي” شركة طيران ذات توجه إفريقي أنشأتها مؤسسات مصرفية إقليمية للتنمية في إفريقيا. ويتعلق الأمر بكل من مصرف الاستثمار والتنمية التابع للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، ومصرف غرب إفريقيا للتنمية، و”إكوبنك”، وذلك بالشراكة مع شركة الخطوط الجوية الأثيوبية.

الكاميرون :

تعتزم الكاميرون خلال الربع الرابع من العام 2021، إصدار سندات قروض عمومية في سوق بنك دول إفريقيا الوسطى بقيمة إجمالية قدرها 275 مليار فرنك أفريقي. وسيكون جزء من هذه السندات قصيرة الأجل من 52 أسبوعا، فيما تبلغ آجال أخرى ما بين 2 و10 سنوات. وتعول الحكومة الكاميرونية على هذا التمويل لدعم الموازنة وتمويل المشاريع الاستثمارية العمومية.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.