14 ماي 2024

أسعار النفط تتراجع في ظل ترقب للتطورات في الشرق الأوسط

Maroc24 | اقتصاد |  
أسعار النفط تتراجع في ظل ترقب للتطورات في الشرق الأوسط

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين، مع ترقب المتعاملين لاحتمال تأثر الإمدادات بفعل التوترات بمطقة الشرق الأوسط و البحر الأحمر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بـ31 سنتا بما يعادل 0.4 في المائة إلى 77.98 دولارا للبرميل بعد أن ارتفعت بنسبة 1.1 في المائة عند التسوية يوم الجمعة الماضي.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.36 دولارا للبرميل، بانخفاض 32 سنتا، أو 0.4 في المائة، بعد صعوده بنحو واحد في المائة في الجلسة السابقة.

ورجح محللون، استنادا إلى بيانات أمريكية، أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 82 دولارا للبرميل خلال عام 2024 و79 دولارا للبرميل في 2025، مقارنة بمتوسط 2023 البالغ 82 دولارا للبرميل، كما توقعوا أن يكون سعر خام غرب تكساس الوسيط أقل قليلا ولكنه سيتبع المسار نفسه بشكل عام.

وتوقع المحللون استمرار تقلبات أسعار النفط الخام خلال الأسبوع الجاري، حيث انخفض خام برنت بـ0.5 في المائة وخام غرب تكساس الوسيط بـ1.1 في المائة على مدار الأسبوع بسبب زيادة الإنتاج وتنامي المخزونات مقابل تصاعد المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.