04 ماي 2024

كأس الأمم الإفريقية – كوت ديفوار 2023 : غانا تنهزم أمام الرأس الاخضر (1-2)

Maroc24 | رياضة |  
كأس الأمم الإفريقية – كوت ديفوار 2023 : غانا تنهزم أمام الرأس الاخضر (1-2)

انهزم منتخب غانا أمام نظيره للرأس الأخضر، (1-2)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بأبيدجان، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثانية للنسخة الـ 34 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وكان منتخب الرأس الأخضر سباقا للتسجيل عبر لاعبه جاميرو مونتيرو (د 17)، ووقع التعادل لغانا ألكسندر دجيكو (د 56)، قبل أن يعود الرأس الأخضر لتسجيل هدف الفوز عن طريق لاعبه غاري رودريغيز (د 2+90).

وعن نفس المجموعة، تعادل في وقت سابق منتخبا مصر و موزمبيق بهدفين لمثلهما.

وعقب هذه الجولة، يحتل منتخب الرأس الأخضر المركز الاول بثلاث نقاط، يليه منتخبا مصر وموزمبيق بنقطة واحدة، فيما يحتل منتخب غانا المركز الأخير بدون نقاط.

ويتواصل برنامج منافسات النسخة الـ 34 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، غدا الإثنين، بإجراء مباريات السنغال ضد غامبيا، والكاميرون أمام غينيا، والجزائر ضد أنغولا.

ويشارك في البطولة، 24 فريقا موزعا على ست مجموعات. وتتأهل الفرق المحتلة للمركز الأول والثاني من كل مجموعة وأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث إلى مرحلة خروج المغلوب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.