28 أبريل 2024

الهيئة الفدرالية الأمريكية للطيران تبقي على منع تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس 9

Maroc24 | دولي |  
الهيئة الفدرالية الأمريكية للطيران تبقي على منع تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس 9

قررت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية الإبقاء على منع تحليق جميع طائرات “بوينغ” من طراز “737 ماكس 9″، إلى حين تقديم الشركة بيانات إضافية حول حادثة انفصال أحد أبواب طائرة تابعة لشركة “آلاسكا إيرلاينز” بعيد الإقلاع.

وأوضحت الوكالة، في بيان صدر في وقت متأخر من يوم الجمعة، أنه “من أجل سلامة الركاب الأمريكيين، أمرت إدارة الطيران الفدرالية بإيقاف تحليق الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 9، حتى الانتهاء من عمليات الفحص والصيانة الشاملة ودراسة البيانات التي تم جمعها”.

وقال مايك ويتاكر، مدير الوكالة الأمريكية للطيران، “نحن نعمل على التأكد من عدم تكرار ذلك. همنا الوحيد هو سلامة المسافرين الأمريكيين ولن تحلق طائرة بوينغ 737-9 ماكس إلا بعد أن نتأكد تماما من أنها آمنة”.

وأوضح ويتاكر “لقد حان الوقت لإعادة النظر في تفويض السلطة وتقييم المخاطر الأمنية المرتبطة بها”.

وكانت إدارة الطيران الفدرالية أعلنت يوم الخميس عن تعزيز إجراءات مراقبة الجودة لدى شركة “بوينغ”.

وصدر قرار هيئة الطيران المدني بمنع تحليق هذه الطائرات في أعقاب حادث وقع يوم 5 يناير الجاري، بعيد إقلاع طائرة تابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز” من مطار بورتلاند الدولي قرابة الخامسة عصرا (الساعة الأولى من فجر السبت بتوقيت غرينيتش)، متجهة إلى أونتاريو (كاليفورنيا) في ضواحي لوس أنجليس.

وتسبب قرار إدارة الطيران الفدرالية في إلغاء شركات الطيران، ومن بينها “يونايتد إيرلاينز” – التي تعد أكبر مشغل لطائرات “ماكس 9” في الولايات المتحدة- لمئات الرحلات الجوية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.