27 أبريل 2024

الاسكوا تبحث بالقاهرة موضوع اللوجستيات بالمنطقة العربية : الفرص وآفاق التنقل الكهربائي البري

الاسكوا تبحث بالقاهرة موضوع اللوجستيات بالمنطقة العربية : الفرص وآفاق التنقل الكهربائي البري

تبحث لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) يومي 10 و 11 يناير الجاري بالقاهرة موضوع “اللوجستيات بالمنطقة العربية : الفرص وآفاق التنقل الكهربائي البري”.

وبحسب بيان للاسكوا فتستعرض لجنة النقل واللوجستيات في دورتها الرابعة والعشرين الأنشطة التي اضطلعت بها الأمانة التنفيذية للإسكوا والتطورات في مجال النقل واللوجستيات في الدول الأعضاء منذ دورتها الثالثة والعشرين، كما تناقش تمويل السلامة المرورية وتطوير النقل المستدام .

ويتضمن برنامج الاجتماع تدارس تنفيذ أنشطة برنامج عمل الاسكوا وأنشطة التعاون الفني في مجال النقل واللوجستيات ونظام المعلومات الجغرافية لشبكات ومرافق النقل في المنطقة العربية: آخر التطورات ، وتنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة في دورتها الثالثة والعشرين ، والمستجدات في قطاعات النقل واللوجستيات في الدول األعضاء ، وأداء اللوجستيات في المنطقة العربية: نظرة عامة على التط ورات ، الى جانب التنقل الكهربائي البري في المنطقة العربية: خيارات وفرص،

وأنشئت لجنة النقل واللوجستيات في الإسكوا في عام 1997 لتعزيز التكامل الإقليمي وتعزيز تدفق السلع وتيسير نقل الركاب بين البلدان والمناطق الجغرافية المختلفة في المنطقة العربية.

وتشارك اللجنة في تحديد أولويات الإسكوا والدول الأعضاء في مجال النقل واللوجستيات، ورصد التطورات العالمية المتصلة به وتقصّي آثارها على المنطقة، ومتابعة التقدم في هذه المجالات، ودعم المشاركة العربية في المسارات والمؤتمرات العالمية المتصلة بالنقل واللوجستيات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.