08 ماي 2024

دراسة.. شات جي بي تي يشخص الأمراض بدقة عالية

Maroc24 | تكنولوجيا |  
دراسة.. شات جي بي تي يشخص الأمراض بدقة عالية

كشفت دراسة جديدة أن منصة الدردشة الشهيرة، المستندة إلى الذكاء الاصطناعي (شات جي بي تي)، قادرة على تشخيص الأمراض بشكل صحيح في 84 بالمئة من الحالات.

ووفقا لمجلة فوربس الأمريكية، فقد أجريت الدراسة على 2000 من البالغين الأمريكيين، والذين يعانون أمراضا ومشاكل صحية مختلفة.

وقام المشاركون بإبلاغ (شات جي بي تي) بالأعراض التي يعانون منها، ليتفاجأ 81 بالمئة منهم بتمكن المنصة من تشخيص حالتهم بطريقة صحيحة.

وعزت ليغا هوغان، الباحثة في جامعة كاليفورنيا، والتي قادت فريق الدراسة، لجوء الأمريكيين إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي لتشخيص أعراضهم، إلى عدم توفر 26 مليون شخص بالولايات المتحدة على تأمين صحي، ومن بين أولئك الذين لديهم تأمين صحي فإن الاشتراكات باهظة الثمن أو إلى صعوبة الحصول على موعد مع الطبيب المختص تجعل البحث عن بدائل أخرى لتشخيص الأمراض أمرا جاذبا.

من جهته، أكد متحدث باسم شركة الذكاء الاصطناعي الأمريكية (أوبن إيه آي)، المطورة لـ(شات جي بي تي)، ضرورة عدم اعتماد المستخدمين على هذه الأداة بديلا للاستشارة الطبية المتخصصة أو الرعاية التقليدية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.