27 أبريل 2024

رالي دكار/السعودية 2024: نسخة جديدة تنطلق غدا بمشاركة 72 بلدا

رالي دكار/السعودية 2024: نسخة جديدة تنطلق غدا بمشاركة 72 بلدا

تنطلق غدا الجمعة بمدينة العلا بالمملكة العربية السعودية منافسات النسخة الخامسة من رالي دكار/ السعودية 2024، بمشاركة 72 بلدا من مختلف أنحاء العالم.

وحسب المنظمين تستقطب النسخة 46 من رالي دكار السعودية ، التي تتواصل فعالياتها الى غاية 19 يناير الجاري، 778 مشاركا من مختلف أنحاء العالم، حيث تشارك فرنسا ب بـ 163 متسابقا ، وإسبانيا بـ 119 متسابقا، وإيطاليا بـ 72 متسابقا ، وذلك في جميع فئات الرالي، فيما يتنافس في السباق للمرة الأولى 135 مشاركا جديدا ، إلى جانب 129 أسطورة وو31 مشاركا في فئة تحدي موتول الأصلي، كما سيشارك في السباق 46 امرأة ، منهن 34 في فئة دكار كلاسيك.

وتتميز النسخة الـ46 للرالي الذي يعرف مشاركة 434 مركبة في مختلف فئات السباق، بمسارات جديدة بنسبة 60 في المئة، يتخللها العديد من المناطق التي تضم مختلف أنواع التضاريس؛ لتفتح المجال أمام المشاركين لاستكشاف أروع المناظر الطبيعية الخلابة، والمناطق الأثرية في المملكة العربية السعودي ة، كما سيخوض المتنافسون تحديات جديدة من شأنها رفع مستوى التشويق والحماس.

ويتألف مسار الرالي من 12 مرحلة وواحدة تمهيدية، وتمتد منافساته على مدار 15 يوما، يخوض خلالها السائقون والمركبات على حد سواء، تحدي ا لقدرتهم على تحمل أقسى التجارب في عالم رياضة المحركات، حيث يدفع السباق المشاركين فيه إلى أقصى حدودهم البدنية والذهنية، حينما ينطلقون بمركباتهم في تحدي صحراء المملكة بمختلف تضاريسها لمسافة إجمالية تتخطى 7891 كلم، منها 4827 كلم من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت، مرور ا بأروع المناظر الطبيعية الخلابة، والمناطق الأثرية في المملكة.

وبهذه المناسبة، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ،في تصريح صحفي، إنه “مع بداية العام الجديد 2024 نواصل العمل باستضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية على أرض المملكة العربية السعودية”.

وأضاف أن هذه السنة تشهد نسخة مختلفة واستثنائية مليئة بالتحديات والتنافس الشريف والممتع، في ظل وجود مسارات مختلفة وجديدة عن الأعوام السابقة، لنكتشف سويا جمال وطبيعة تضاريس المملكة .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.