28 أبريل 2024

توظيف الذكاء الاصطناعي لنشر المحتوى التوجيهي بالحرمين الشريفين

توظيف الذكاء الاصطناعي لنشر المحتوى التوجيهي بالحرمين الشريفين

تستخدم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تقنيات الذكاء الاصطناعي والأساليب التقنية الرقمية المختلفة، لنشر المحتوى التوجيهي والإرشادي لزوار وقاصدي المسجد الحرام.

ووفرت الهيئة ، بحسب وكالة الأنباء السعودية 52 شاشة إلكترونية داخل وخارج المسجد الحرام، بمساحة إجمالية للشاشات تبلغ 279 مترا مربعا، وتعمل على مدار 24 ساعة.

وتقوم الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وحدة متابعة الشاشات، بتزويد الشاشات عالية الدقة بالمحتوى وفق الأحداث والمتغيرات عن طريق فريق متخصص في الجانب الشرعي والتوجيهي، وتترجم إلى عدة لغات، وتوزع الشاشات على مداخل ومخارج المسجد الحرام وساحاته والطرق المؤدية إليه.

كما فعلت الهيئة، الذكاء الاصطناعي عبر الروبوت التوجيهي، وتلبية رغبات قاصدي بيت الله الحرام في الحصول على جميع الكتيبات والإصدارات التي من شأنها إعانة ضيوف بيت الله الحرام على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

ويحتوي الروبوت على محتويات توجيهية وإرشادية، ويمكنه التنقل في جنبات المسجد الحرام، مع إمكانية تصفح ومشاركة المحتويات عبر الهاتف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.