15 ماي 2024

بطولة بريزبين الأسترالية لكرة المضرب: نادال يفوز على تيم بعد غياب عام عن الملاعب

Maroc24 | رياضة |  
بطولة بريزبين الأسترالية لكرة المضرب: نادال يفوز على تيم بعد غياب عام عن الملاعب

حقق الإسباني رافايل نادال عودة موفقة إلى ملاعب كرة المضرب بعد غياب لنحو سنة بسبب الإصابة، إثر فوزه ، اليوم الثلاثاء، على النمساوي دومينيك تيم ب 7-5 و6-1 في الدور الأول من دورة بريزبين الأسترالية.

وأظهر نادال (37 عاما)، حامل لقب 22 بطولة كبرى والمصنف أول عالميا سابقا، لمساته الرائعة، أمام مدرجات ممتلئة في قاعة بات رافتر.

وكان نادال ابتعد عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 يناير 2023، لإصابة في وركه أجبرته على الخضوع لجراحتين والنزول إلى المركز 672 عالميا ، إذ يشارك في بريزبين ببطاقة دعوة.

وكان اللاعب المخضرم خاض مباراة في الزوجي إلى جانب مواطنه مارك لوبيس، خسرها الأحد أمام الأستراليين جوردان تومسون وماكس بورسيل.

وحقق نادال فوزه العاشر في 16 مباراة مع تيم (30 عاما) الذي عانى بدوره من إصابات قوية بمعصمه في المواسم الأخيرة دفعته إلى التقهقر في التصنيف العالمي بعدما تبو أ المركز الثالث في 2020 عندما أحرز لقبه الكبير الوحيد في فلاشينغ ميدوز.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.