29 أبريل 2024

كوت ديفوار تتوقع تسجيل نمو اقتصادي بنسبة 7 في المائة سنة 2024

كوت ديفوار تتوقع تسجيل نمو اقتصادي بنسبة 7 في المائة سنة 2024

قال رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا، اليوم الأحد بأبيدجان، إن آفاق اقتصاد البلاد لا تزال “واعدة” بالنسبة لسنة 2024 مع توقع تسجيل نسبة نمو بـ7 في المائة.

وأكد الحسن واتارا، في خطاب تم بثه بمناسبة السنة الجديدة، أن “التوقعات المستقبلية لبلدنا لا تزال واعدة والنمو الاقتصادي المتوقع بنسبة 7 في المائة يظل مستداما”.

وكانت كوت ديفوار قد سجلت، خلال سنة 2023، نسبة نمو بنحو 6 في المائة.

وأشار الرئيس الإيفواري إلى أن بلاده تستفيد من ثقة شركاء التنمية، الثنائيين ومتعددي الأطراف، لاسيما القطاع الخاص الذي يواصل استثماراته في الاقتصاد الوطني.

وكانت كوت ديفوار قد أبرمت، في ماي الماضي، مع صندوق النقد الدولي برنامجا اقتصاديا وماليا جديدا برسم الفترة من 2023 إلى 2026 والذي من شأنه أن يمكن البلاد من الاستفادة من دعم للميزانية بقيمة 2000 مليار فرنك افريقي (3.3 مليار دولار).

وأضاف الحسن واتارا أنه سيتم الاستمرار في “الإصلاحات الهيكلية للحفاظ على دينامية التحول في اقتصادنا وتحسين الظروف المعيشية للسكان، مع مواجهة، بشكل فعال، للتحديات الجديدة المرتبطة، على الخصوص، بالتغيرات المناخية والقضايا الأمنية”.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.