28 أبريل 2024

بطاقة الصحافة 2024: المجلس الوطني يتوصل بـ 3559 طلبا

Maroc24 | أخبار وطنية |  
بطاقة الصحافة 2024: المجلس الوطني يتوصل بـ 3559 طلبا

عقدت لجنة بطاقة الصحافة المهنية، الجمعة، اجتماعا بحضور متعهدي الاتصال السمعي البصري العمومي ووكالة المغرب العربي للأنباء، وكذا ممثلي الهيئات المهنية الأكثر تمثيلية، التي تحضر بصفة استشارية.

وحسب بلاغ المجلس الوطني للصحافة ذاتها فإن لجنة بطاقة الصحافة المهنية ستشرع في تسليم بطاقات الصحافة 2024 الجاهزة ابتداء من يوم الثلاثاء 2 يناير 2024.

وأضاف البلاغ، أن مجموع الطلبات التي توصلت بها لجنة بطاقة الصحافة المهنية بلغ في الأجل المحدد من 20 نونبر إلى 20 دجنبر 2023 ما مجموعه 3114 طلبا، وبعد تمديد الأجل توصلت إلى غاية يوم 28 دجنبر 2023 بـ 445 طلبا.

كما تخبر اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر (المجلس الوطني للصحافة) عموم الصحافيات والصحافيين العاملين في المؤسسات العالمية والصحافية الوطنية أنهم سيتعرفون بداية من يوم الثلاثاء 02 يناير 2024 على أسباب رفض طلباتهم.

ويمكن للمعنيين الذين أبلغتهم لجنة بطاقة الصحافة المهنية بأن ملفاتهم غير مكتملة التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: (ma.press.cnp@reclamations) قصد حذف تسجيلهم وإعادة تحميل الوثائق المطلوبة حسب كل صنف من أصناف الصحافيين المهنيين.

وبالنسبة للملفات التي لا تتوفر على الشروط المطلوبة للولوج إلى ممارسة مهنة الصحافة، ولاسيما ما يتعلق بالشهادة أو الدبلوم المدلى به، فسيتوصل أصحابها بقرارات الرفض وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.