27 أبريل 2024

برنامج الغذاء العالمي يوقف مساعداته لـ800 ألف شخص في السودان بسبب القتال

Maroc24 | إفريقيا |  
برنامج الغذاء العالمي يوقف مساعداته لـ800 ألف شخص في السودان بسبب القتال

أوقف برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، المساعدات التي يقدمها في بعض أجزاء ولاية الجزيرة بالسودان، حيث كان يدعم أكثر من 800 ألف شخص، بينما تنتشر أعمال القتال.

وذكر البرنامج الاممي ، في بيان اليوم الخميس، أن هناك نحو 300 ألف شخص فروا من ولاية الجزيرة منذ 15 من دجنبر الجاري عندما اندلعت الاشتباكات.

وأضاف البيان أن “أعمال القتال المستمرة تجعل من الصعب للغاية على الوكالات الإنسانية تقديم المساعدات بأمان، ولا سيما في ظل تزايد أعداد الأشخاص الذين يتنقلون ويفرون خوفا على حياتهم”.

وبحسب بيانات البرنامج فإن ما يقرب من 18 مليون شخص في جميع أنحاء السودان يواجهون الجوع الحاد، أي المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، وهو ما يزيد عن ضعف العدد الذي تم تسجيله في نفس الوقت من العام الماضي.

ويعيش السودان أزمة إنسانية بعد اندلاع النزاع المسلح بين طرفي المكون العسكري قوات الجيش والدعم السريع منتصف أبريل الماضي فيما تشهد البلاد انسدادا سياسيا، حيث تأجل التوقيع على اتفاق لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب خلافات حول شروط دمج قوات الدعم السريع في الجيش وهو بند أساسي في اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.