28 أبريل 2024

وزير الخارجية الروسي يشيد بجهود المغرب لإنجاح الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي بمراكش

وزير الخارجية الروسي يشيد بجهود المغرب لإنجاح الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي بمراكش

أشاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء بمراكش، بالجهود الكبيرة التي بذلها المغرب لإنجاح تنظيم الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي بمراكش.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، في ختام أشغال الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي، إن “المغرب بذل جهودا كبيرة لإنجاح تنظيم هذا المنتدى بصورة جيدة، مما سيساهم في تعزيز العلاقات الروسية العربية “.

وأضاف أن ” المغرب يعد من شركائنا الأساسيين في القارة الإفريقية والعالم العربي، ولدينا مشاريع مشتركة “، مبرزا أن بلاده تعتزم تطوير شراكتها مع المغرب في عدد من المجالات الحيوية من قبيل الثقافة والمعادن والطاقة.

وبخصوص الوضع في الشرق الأوسط، قال لافروف إن بلاده تواصل ، بالتنسيق مع شركائها، وخاصة العرب، بذل مزيد من الجهود من أجل استقرار الوضع على المدى الطويل وإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي عبر القنوات الدبلوماسية.

وجرى اختيار المغرب لاحتضان هذه النسخة من المنتدى خلال الدورة المنصرمة التي انعقدت في أبريل بموسكو عام 2019.

وتم الاتفاق على عقد هذه الدورة على شكل ترويكا موسعة تتكون من الأمين العام للجامعة العربية، والأعضاء الثلاثة في الترويكا الوزارية العربية، وكذا رئاسة القمة العربية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.