29 أبريل 2024

تقديم مشروع تهيئة شاطئ مدينة الرباط

Maroc24 | جهات |  
تقديم مشروع تهيئة شاطئ مدينة الرباط

قدمت شركة الهندسة المعمارية “أورانج أتيليه”، اليوم السبت، مشروع تهيئة شاطئ مدينة الرباط، الذي يندرج في إطار الرؤية التنموية لعاصمة المملكة.

ويتضمن هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة 220 مترا ضمن مساحة إجمالية تبلغ 3200 متر مربع، والذي بلغ مراحله الأخيرة، سلسلة من الخدمات المخصصة، بالأساس، للمطاعم فوق مساحة شاسعة توفر في شكل منحنى، إطلالة على الساحل وسور القصبة ومنارة الرباط.

وفي هذا السياق، قال نائب المدير العام لشركة الهندسة المعمارية “أورانج أتيليه”، المكلفة بهذا المشروع، سعد الدريوش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المشروع يندرج في إطار الدينامية الجديدة التي تشهدها مدينة الرباط الغنية بتراثها الثقافي والمعماري، لاسيما ما يتصل بفضاءات الترفيه وممارسة رياضة المشي.

وأبرز أن هذا المشروع، الصديق للبيئة، يتضمن استخدام الألواح الكهروضوئية، ومحطات لمعالجة المياه، مع مراعاة تدابير الحماية من تآكل الشاطئ.

من جهتها، أوضحت المهندسة المعمارية ومديرة المشروع بسمة بوجندار، أن هذا المشروع يهدف إلى تلبية حاجيات ساكنة الرباط وغيرها، المتعلقة بفضاءات الترفيه والمطاعم والأنشطة الرياضية، وبالتالي “بث نفس جديد” في الشاطئ.

وأضافت أن هذا المشروع يعمل على إحياء تراث عريق، خاصة أسوار القصبة وسيدي اليابوري، فضلا عن المقبرة التاريخية للشاطئ.

كما يوفر مشروع تهيئة شاطئ الرباط العديد من الأنشطة البحرية، كركوب الأمواج وقوارب الكاياك، بالإضافة إلى المرافق الصحية وفضاءات أخرى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.