03 ماي 2024

الجامعة العربية تدعم المبادرة الملكية الرامية إلى جعل الواجهة الأطلسية فضاء للتكامل الاقتصادي

الجامعة العربية تدعم المبادرة الملكية الرامية إلى جعل الواجهة الأطلسية فضاء للتكامل الاقتصادي

أكد المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، ماجد عبد الفتاح عبد العزيز، اليوم الجمعة بمراكش، أن الجامعة تدعم مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تحويل الواجهة الأطلسية إلى فضاء للتواصل الإنساني والتكامل الاقتصادي.

وقال السيد عبد الفتاح عبد العزيز، في تصريح للصحافة على هامش أشغال الدورة الـ 12 للمؤتمر الدولي “الحوارات الأطلسية”، إنه “في ظل تضارب المصالح الذي يشهده العالم اليوم، فإنه يمكن من خلال تحالفاتنا الذاتية أن نحقق مصالحنا الإقليمية وندافع عن حقوقنا ونعزز مواقفنا في الساحة الدولية، وهذا هو أساس المبادرة التي أطلقها جلالة الملك، والتي تدعمها جامعة الدول العربية”.

وأبرز أن “المغرب سيكون في واجهة التعاون والتعامل مع المحور الأطلسي، نظرا لموقعه الجغرافي والاستراتيجي المتميز”، معتبرا أن باقي الدول مدعوة، كذلك، للاضطلاع بأدوارها من أجل “تعزيز قدرتنا ووضعنا في موقع قوة”.

ومضى المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة قائلا “إننا دول لها من الإمكانيات ما يمكنها من تحقيق كل أمانيها وأماني شعوبها”.

يشار إلى أن الدورة الـ 12 للمؤتمر الدولي “الحوارات الأطلسية”، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “نحو أطلسي أكثر حزما وتأثيرا”، تشهد مشاركة أكثر من 400 ضيف يمثلون 80 بلدا بالحوض الأطلسي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.