06 ماي 2024

رئيس مجلس النواب يتباحث مع نظيرته الأذرية سبل الارتقاء بالتعاون البرلماني

رئيس مجلس النواب يتباحث مع نظيرته الأذرية سبل الارتقاء بالتعاون البرلماني

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان صاحبة غافاروفا، همت الارتقاء بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين أعربا عن إرادتهما القوية لتعزيز التنسيق والتشاور بينهما على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجلس النواب على عمق العلاقات التاريخية المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مبرزا أن هذه الزيارة ستعطي دفعة قوية للتعاون الثنائي بين البلدين، وكذا المؤسستين التشريعيتين.

وجدد السيد الطالبي العلمي، خلال هذا اللقاء، التنويه بالموقف الإيجابي والداعم لأذربيجان بخصوص قضية الصحراء المغربية والوحدة الترابية للمملكة المغربية والدعم المتواصل لها في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

من جهتها، شددت رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان، التي تقوم حاليا بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد برلماني هام، على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين أذربيجان والمغرب والعمل على توحيد المواقف بينهما خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.

ووجهت السيدة غافاروفا دعوة لرئيس مجلس النواب للقيام بزيارة رسمية لأذربيجان، معربة عن رغبتها الأكيدة في تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين من خلال تكثيف تبادل التجارب والخبرات في مجال العمل البرلماني وعلى صعيد الإدارة البرلمانية والبرلمان الرقمي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.