03 ماي 2024

البطولة الاحترافية: الجيش الملكي يواجه حسنية أكادير في لقاء المتناقضات

Maroc24 | رياضة |  
البطولة الاحترافية: الجيش الملكي يواجه حسنية أكادير في لقاء المتناقضات

يستقبل فريق الجيش الملكي، متصدر البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي” بـ 23 نقطة، فريق حسنية أكادير، صاحب المركز الأخير (5 نقاط)، في لقاء المتناقضات، الذي ستجري أطواره يوم الأحد المقبل على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، لحساب الدورة الـ12.

وسيدخل “الفريق العسكري”، الفائز في الدورة الماضية على فريق المغرب الفاسي (3-1)، هذا النزال، وكله عزم على الظفر بالنقاط الثلاث، مما يتيح له تعزيز مكانته في صدارة البطولة.

أما فريق حسنية أكادير، فسيكون مطالبا بتحقيق الانتصار في هذه المواجهة من أجل كسر سلسلة النتائج المخيبة وتفادي الهزيمة التي ستزيد وضعيته تعقيدا.

وستتأجل مباراة نهضة بركان والرجاء الرياضي لالتزام الفريق البركاني في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث سيواجه فريق ديابل نوار الكونغولي، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لهذه المسابقة؛ كما سيتم تأجيل لقاء الوداد الرياضي والمغرب الفاسي بسبب مشاركة “الفريق الأحمر” في دوري أبطال إفريقيا، حيث سيرحل لملاقاة فريق سيمبا التنزاني.

من جهة أخرى، سيكون على فريق الفتح الرباطي (المركز 5 بـ 17 نقطة) الذي تعادل أمام اتحاد طنجة في الدورة السابقة (0-0)، الانتصار في اللقاء الذي سيجمعه مع نهضة الزمامرة (المركز 8 بـ 15 نقطة) للالتحاق بكوكبة الفرق المتصدرة للترتيب.

من جانبه، سيرحل فريق المغرب التطواني (المركز 6 بـ 16 نقطة) لملاقاة يوسفية برشيد (المركز 14 بـ 7 نقاط)، الساعي هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية والابتعاد عن منطقة الخطر في أسفل الترتيب.

وسيواجه أولمبيك آسفي (المركز السابع بـ 15 نقطة) خارج ميدانه فريق اتحاد طنجة (المركز 13 بـ 9 نقاط)، على أمل تعويض الإخفاقات السابقة والسير على نفس منوال الدورة السابقة إثر فوزه العريض على يوسفية برشيد (3-1).

بدوره، سيحاول فريق اتحاد التواركة (المركز 10 بـ 14 نقطة) في مباراته أمام شباب المحمدية (المركز 11 بـ 11)، الظفر بثلاث نقاط وتدارك خسارته أمام الشباب السالمي (0-1) في الدورة السابقة.

وسيستقبل فريق مولودية وجدة (المركز 15 بـ7 نقاط) فريق الشباب السالمي (المركز 12 بـ 11 نقطة) في مباراة يتحتم عليه الفوز فيها لاستعادة التوازن والابتعاد عن المنطقة المكهربة.

وفي ما يلي برنامج مباريات الدورة الثانية عشرة:

السبت 16 دجنبر:

مولودية وجدة…الشباب السالمي (الرابعة بعد الزوال)

اتحاد طنجة…أولمبيك آسفي (السادسة مساء)

اتحاد تواركة…شباب المحمدية (الثامنة مساء)

الأحد 17 دجنبر:

نهضة الزمامرة…الفتح الرباطي (الرابعة بعد الزوال)

الجيش الملكي…حسنية أكادير (السادسة مساء)

يوسفية برشيد…المغرب التطواني (الثامنة مساء)

المباراتان المؤجلتان:

نهضة بركان…الرجاء الرياضي

الوداد الرياضي…المغرب الفاسي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.