03 ماي 2024

أوبك تتوقع وصول الطلب العالمي على النفط إلى مستوى قياسي في 2024

Maroc24 | اقتصاد | دولي |  
أوبك تتوقع وصول الطلب العالمي على النفط إلى مستوى قياسي في 2024

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، أمس الأربعاء، أنها تتوقع وصول الطلب العالمي على النفط إلى مستوى قياسي في العام المقبل.

وقالت (أوبك)، في تقريرها الشهري عن سوق النفط، إنها تتوقع أن يسجل الطلب العالمي على النفط نموا بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا العام المقبل، ليصل إلى معدل 104.36 مليون برميل يوميا.

وأوضحت أنها تتوقع أن يدعم نمو إجمالي الناتج المحلي العالمي المرن الطلب على النفط، في ظل التحسن المتواصل في النشاط الاقتصادي بالصين، مشيرة إلى توقعات زيادة الطلب في الدول الصناعية قد تصل لنحو 0.3 مليون برميل يوميا، ليصل الإجمالي إلى معدل 46.1 مليون برميل يوميا، والذي يبقى مع ذلك أقل من الرقم القياسي المسجل عام 2019.

كما توقعت (أوبك) أن يزداد الطلب في البلدان من خارج منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بمليوني برميل يوميا، ليصل الإجمالي إلى 58.3 مليون برميل يوميا في المعدل.

وأبقت المنظمة على توقعات نمو الإمدادات من خارج أوبك دون تغيير عند مستوى 1.8 مليون برميل يوميا في 2023، كما أبقت على توقعات نمو الإمدادات من خارجها دون تغيير عند 1.4 مليون برميل يوميا في 2024.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.