03 ماي 2024

تحديد موعد استئناف مباريات الدوري التركي

تحديد موعد استئناف مباريات الدوري التركي

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، استئناف جميع مباريات الدوري التركي (سوبر ليغ) اعتبارا من 19 دجنبر الجاري، بعدما تم تعليقها إثر حادثة الاعتداء على الحكم خليل أوموت ملر.

وقال رئيس الاتحاد، محمد بويوك أكشي، في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد التركي لمناقشة التطورات عقب حادثة الاعتداء إن “مباريات الجولة الـ 17 من الدوري الممتاز لكرة القدم ستنطلق في 19 دجنبر، في حين سيتم إجراء مباريات الجولة الـ 16 التي كان من المقرر أن تلعب نهاية الأسبوع الجاري، في 10 يناير 2024”.

وأول أمس الإثنين، وجه رئيس نادي “أنقرة غوجو”، فاروق كوكا، لكمة عنيفة للحكم خليل أوموت ملر على أرضية الملعب بعد صفارة نهاية المقابلة التي جمعت ناديه بـ “ريز سبور” بالعاصمة أنقرة.

وانهار الحكم، البالغ من العمر 37 عاما، على الأرض، قبل أن يتعرض للركل من قبل عدد من الأشخاص الآخرين، محاولا حماية نفسه عن طريق الالتفاف بالكرة.

وجرى حبس رئيس النادي، الذي قدم استقالته، بتهمة “إصابة موظف عام أثناء تأدية مهامه”، رفقة شخصين آخرين. فيما طلبت النيابة العامة فرض رقابة قضائية على ثلاثة مشتبهين آخرين.

وأثارت هذه الحادثة موجة إدانات واسعة في الأوساط السياسية والرياضية التركية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.