27 أبريل 2024

المهرجان الدولي لفيلم الطالب يكرم الفنان الراحل عزيز الفاضلي

المهرجان الدولي لفيلم الطالب يكرم الفنان الراحل عزيز الفاضلي

انطلقت، مساء أمس الثلاثاء بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي لفيلم الطالب بتكريم الفنان الراحل عزيز الفاضلي.

وتعرف هذه الدورة المستمرة إلى غاية 15 دجنبر الجاري، والمنظمة تحت شعار “الحرية” مشاركة متنوعة من بلدان من أوروبا وآسيا وأميركا.

وبهذه المناسبة، قال المدير الفني للمهرجان الدولي لفيلم الطالب حسن نرايس، في تصريح للصحافة، إن المهرجان موجه بشكل خاص للطلبة والشباب، مبرزا أن لجنة المهرجان توصلت خلال هذه الدورة بعدد مهم من الأفلام التي كانت غنية ومتنوعة والتي تم اختيار أجودها للمشاركة في مسابقة المهرجان.

وأبرز السيد نرايس أن اللجنة المنظمة ارتأت أن تكون هذه الدورة باسم عزيز الفاضلي نظير ما قدم هذا الفنان الكبير للمسرح والسينما والتلفزيون والفن بشكل عام، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان خلال هذه الدورة عن تدشين قاعتين بمعهد إ.ش.ب للفن والإعلام، تحملان اسمي نور الدين الصايل وعمر سليم، اللذان لا ينبغي نسيانهما كونهما قدما الكثير في مجالي السينما والإعلام، علاوة على تكريم مجموعة من الأساتذة الذين ساهموا في تكوين الطلبة.

من جانبها، أعربت الفنانة المغربية حنان الفاضلي، عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة في المهرجان الدولي للطالب، مشيرة إلى “مشاهدة هؤلاء الشباب المتعطشين للمسرح والفن والسينما والثقافة بصفة عامة، هي إشارة إلى أن بلادنا بخير، نظرا لأهمية الثقافة كونها المرآة التي تعكس ثقافة الشعوب”.

وقالت السيدة الفاضلي إن “هذه الدورة تكتسي طابعا خاصا بالنسبة لها، لأنها تكرم والدها الراحل عزيز الفاضلي، مؤكدة أنه لو كان حاضرا اليوم سيكون سعيدا وفخورا للغاية بهذا التكريم.

وتقدم هذه الدورة على امتداد أربعة أيام برنامجا غنيا ومتنوعا، يضم ورشات، ولقاءات توقيع كتب، ومحاضرات، وموائد مستديرة. ويعد المهرجان موعدا سنويا يتيح الفرصة للتعريف بإنتاجات المواهب الشابة، والانفتاح على مختلف التجارب الفيلمية من داخل المغرب وخارجه.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.