28 أبريل 2024

الرئيس الكيني: إلغاء تأشيرة الولوج إلى كينيا اعتبارا من يناير المقبل

Maroc24 | إفريقيا |  
الرئيس الكيني: إلغاء تأشيرة الولوج إلى كينيا اعتبارا من يناير المقبل

أعلن الرئيس الكيني وليام روتو، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء متطلبات تأشيرة الولوج إلى كينيا لكافة الزوار الأجانب اعتبارا من يناير 2024.

وقال روتو، في خطابه بمناسبة اليوم الوطني لبلاده (12 دجنبر) “إنه لمن دواعي سروري أن أعلن أنه اعتبارا من يناير 2024، ستصبح كينيا دولة بدون تأشيرة”، واصفا الإعلان بـ”التاريخي”.

وأبرز الرئيس الكيني أن المواطنين من مختلف أنحاء العالم لن يحتاجوا بعد الآن إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الولوج إلى كينيا، موضحا أنه تم تطوير منصة لتمكين المسافرين الوافدين على كينيا من الحصول على تصريح سفر إلكتروني عند الوصول. من جهة أخرى، أشار روتو إلى أن اقتصاد البلاد يسير في مسار تصاعدي، مؤكدا أن التضحيات التي قدمتها الحكومة والكينيون ستؤتي ثمارها قريبا. وأبرز في هذا السياق أن بلاده قد تجاوزت خطر المديونية المفرطة بفضل سياساتها الرامية إلى خفض النفقات وزيادة الإيرادات.

وقال خلال الاحتفال الذي يحيي ذكرى الاستقلال (1963) “أنا فخور بأن هذه التضحيات أعطت ثمارها. أستطيع الآن أن أؤكد أن كينيا قد تجاوزت مرحلة الخطر”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.