21 ماي 2024

التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العامة تعقد لقاء تواصلي لفائدة منخرطيها بالعيون

Maroc24 | جهات |  
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العامة تعقد لقاء تواصلي لفائدة منخرطيها بالعيون

نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العامة، اليوم الإثنين بالعيون، لقاءها التواصلي التاسع، لفائدة منخرطيها، تحت شعار “تنزيل المخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025 للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العامة، رهين بتعزيز التواصل مع المنخرطين “.

وشكل هذا اللقاء فرصة لتعزيز التواصل مع منخرطي هذه المؤسسة وإطلاعهم على الجهود المبذولة في مجال تحسين الخدمات الاجتماعية والصحية، وفقا للاستراتيجية الجديدة لهذه المؤسسة. وبهذه المناسبة، أكد المشاركون على ضرورة اعتماد سياسة للقرب، كأساس لتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية، مبرزين الجهود التي تبذلها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وفقا للرؤية الاستراتيجية للهيئات الإدارية في خدمة مصالح المنخرطين وذوي حقوقهم.

وفي كلمة مناسبة، أشار رئيس مجلس إدارة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية مولاي إبراهيم العثماني، إلى أن هذا اللقاء التواصلي التاسع ينعقد في إطار تنزيل البرامج المحددة ضمن المخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025، لاسيما الجانب المرتبط بتعزيز التواصل مع منخرطات ومنخرطي هذه المؤسسة في مختلف جهات المملكة.

كما استعرض السيد العثماني التعديلات المتعلقة بزيادة منح التقاعد، والوفاة، والتعزية، والتمدرس بالنسبة للأيتام، المتضمنة في القرار المشترك لوزير الصحة والحماية الاجتماعية ووزيرة الاقتصاد والمالية، والقاضي بالمصادقة على التعديلات المدخلة على النظام المحدد لكيفية تأسيس وتسيير الصندوق التكميلي عند الوفاة التابع للتعاضدية.

وأوضح مولاي ابراهيم العثماني، في هذا السياق، أن تنزيل هذا القرار المشترك يشكل خطوة اساسية في مسار تجويد الخدمات المقدمة للمنخرطين، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يندرج في إطار التزام التعاضدية العامة بتنفيذ الورش الملكي الرائد المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة.

وأبرز المتحدث ذاته أن هذا القرار يقضي بالرفع من منحة التقاعد من 6500.00 درهم الى 35000.00 درهم، ومنحة الوفاة إلى 50.000.00 درهم، ومنحة التعزية من 2000 درهم إلى 4000 درهم، ومنحة التمدرس من 100 درهم إلى 700 درهم.

وحسب مولاي ابراهيم العثماني، فإن تنزيل المخطط الاستراتيجي الخماسي 2021 – 2025 للتعاضدية، يروم بشكل أساسي تفعيل تنفيذ سياسة الجهوية المتقدمة، وتحقيق التقارب بين الخدمات الطبية والإدارية والاجتماعية لفائدة المنخرطين وذوي حقوقهم، مذكرا في هذا الصدد بإحداث خمسة أقطاب جهوية ومديريات جهوية وإقليمية بالإضافة إلى وحدات إدارية أخرى للقرب.

وفي ذات السياق، قال رئيس التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية إن تشكيل القطب الجهوي للتعاضدية بمدينة العيون قد مك ن من ترسيخ مفهومي اللامركزية واللاتمركز وتخفيف العبء عن الوحدات المركزية، وتكريس الحكامة الجيدة في التسيير والتدبير.

ويندرج هذا اللقاء، في إطار سياسة التواصل والقرب مع المنخرطين وذوي حقوقهم، وفي إطار تنزيل المخطط الاستراتيجي 2021 – 2025 ،الذي يروم تجويد خدمات مؤسسة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وتثمين مواردها البشرية مع تقوية التواصل الداخلي والخارجي، وتحقيق حكامة حقيقية في التسييرين المالي والإداري بهدف المحافظة على مصالح المؤسسة ومنخرطيها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.