01 مارس 2024

وزارة النقل واللوجيستيك: إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية اعتراف دولي بالتقدم الذي أحرزته المملكة

وزارة النقل واللوجيستيك: إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية اعتراف دولي بالتقدم الذي أحرزته المملكة

أكدت وزارة النقل واللوجيستيك أن إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية يشكل اعترافا دوليا بالتقدم الذي أحرزته المملكة، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا سيما في القطاعين البحري والمينائي.

وأبرزت الوزارة، في بلاغ لها، أن إعادة انتخاب المغرب يعكس أيضا المكانة المتميزة والثقة التي تتمتع بها المملكة داخل المجتمع البحري الدولي بشكل عام، وداخل هذه المؤسسة الأممية بشكل خاص، كما يتوج المجهودات المتواصلة والدور الحيوي للمغرب داخل هيئات وأجهزة المنظمة البحرية الدولية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التتويج ثمرة للحملة الترويجية التي قامت بها وزارة النقل واللوجيستيك، بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والقطاعات الوزارية الأخرى، والمؤسسات والمقاولات العمومية التابعة لها.

وأشار البلاغ إلى أنه منذ انضمامه إلى المنظمة البحرية الدولية سنة 1962، عمل المغرب بلا كلل على دعم الإجراءات التي تقوم بها المنظمة البحرية الدولية لتعزيز السلامة والأمن البحريين، ومكافحة التلوث وتحسين عملية الشحن البحري وتبسيط إجراءات العمل داخل المنظمة.

وقد تمت إعادة انتخاب المملكة المغربية، بشكل متميز، بمجلس المنظمة البحرية الدولية للفترة 2024-2025، وذلك بمناسبة أشغال الدورة الـ 33 لجمعية المنظمة، المنعقدة بلندن في الفترة من 27 نونبر إلى 05 دجنبر الجاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.