03 ماي 2024

الرئيس الاماراتي يعلن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم

الرئيس الاماراتي يعلن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، لسد فجوة التمويل المناخي وتيسير الحصول عليه بتكلفة مناسبة.

وقال الرئيس الإماراتي في افتتاح قمة المناخ اليوم الجمعة إن هذه المبادرة تهدف إلى تحفيز جمع واستثمار 250 مليار دولار بحلول عام 2030 .

وتابع ان اجتماعنا اليوم يأتي في وقت يواجه فيه العالم تحديات عديدة من أهمها تغير المناخ وانعكاساته التي تؤثر على جميع جوانب الحياة”.

وذكر أن بلاده استثمرت 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة، وتلتزم باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة.

كما تحدث عن وضع الامارات لمسار وطني للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، وخفض الانبعاثات بنسبة 40 بالمائة بحلول عام 2030.

ولفت إلى اهمية العمل على تسريع انتقال العالم إلى النمو الاقتصادي المستدام، مشددا على أن نقص التمويل من أكبر العوائق أمام تقدم العمل المناخي العالمي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.