21 أكتوبر 2021

كوفيد .. الرئيس التونسي يلغي حضر التجول

 كوفيد .. الرئيس التونسي يلغي حضر التجول

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة، رفع حظر التجول الساري منذ مارس 2020 للحد من انتشار وباء كورونا 19.
وقال بلاغ للرئاسة التونسية إنه “بعد الاطلاع على رأي وزارة الصحة وقاعة عمليات إدارة جائحة كورونا “، قرر الرئيس قيس سعيد إلغاء منع توجل الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية، وذلك بداية من يوم غد السبت عند منتصف الليل”.

وأضاف المصدر أنه سيتم ، ومع ضرورة اللالتزام بتطبيق عدد من الاجراءات، السماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بالحضور أو المشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات العامة والخاصة بالفضاءات المفتوحة والمغلقة، وعلى المعنيين إظهار ما يفيد تلقيهم الجرعة الثانية من التلقيح.
وفي جانب آخر حددت طاقة الاستيعاب بـ 50 في المائة بالنسبة للفضاءات المغلقة والفضاءات المفتوحة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي بمتر واحد على الأقل، وتطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المصادق عليها.
وأشار ذات المصدر الى أنه يتعين على المواطنين ارتداء الكمامة بالفضاءات العامة ووسائل النقل بالنسبة لكل الأشخاص الذين تجاوزوا سن السادسة، بصفة اجبارية الى جانب إجبارية التلقيح للوافدين على تونس للمشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات.
وأكد بلاغ الرئاسة التونسية على أن السلطات الصحية المدنية والعسكرية معنية بتكثيف حملات التلقيح والتقصي والتسريع فيها.
وحتى الأن تم تلقيح ثلاثة آلاف و 357 و 86 تونسيا ضد فيروس كورونا الجديد، من إجمالي ستة آلاف و 208 و 138 مسجلا على المنصة الإلكترونية (Evax).

المصدر :و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.