04 ماي 2024

المؤتمر الفرنسي-المغاربي في علم أمراض الثدي 2023 ينعقد بالعيون

المؤتمر الفرنسي-المغاربي في علم أمراض الثدي 2023 ينعقد بالعيون

تنظم الدورة 21 للمؤتمر الفرنسي-المغاربي في علم أمراض الثدي (sénologie) يومي 1 و 2 دجنبر بالعيون، بمشاركة متخصصين مغاربة وأجانب في طب وعلاج أمراض الأورام.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا المؤتمر الدولي، المنظم تحت شعار “سرطان الثدي، الآفاق والمستقبل”، سيشكل فرصة للمشاركين لمناقشة التطورات العلاجية الجديدة وطرق التشخيص الحديثة المتعلقة بسرطان الثدي.

وسيناقش الأطباء العامون، والجراحون، وأخصائيو الأشعة، وأطباء الأورام، والمعالجون الإشعاعيون، وأخصائيو التشريح، على مدى يومين، موضوعات تتعلق بـ “مساهمة الذكاء الاصطناعي في علاج السرطان”، و”التصوير الأيضي والجزيئي”، و”تشخيص سرطان البروستات” و”مستقبل علاج الأورام”.

كما سيتم خلال هذا الحدث الطبي العلمي، تنظيم ورشات عمل لفائدة الأطر الصحية حول موضوعات “أمراض السرطان” و”الغذاء والسرطان” و”الحالات الإكلينيكية (السريرية)”. من جهة أخرى، ستسبق هذه الفعالية الطبية حملة توعية وفحص لسرطان الثدي وعنق الرحم.

وسيشرف على هذه الحملة التي ستستمر ثلاثة أيام (من 30 نونبر إلى 2 دجنبر) أطباء الأورام، وأطباء أمراض النساء، وأخصائيو الأشعة، وأخصائيو التشريح، وعلماء الأحياء، وأطباء عامون من داخل المغرب وخارجه.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.