25 ماي 2024

أنفلونزا الطيور بفرنسا.. مستوى الخطر يزداد مع اكتشاف بؤرة جديدة

Maroc24 | دولي |  
أنفلونزا الطيور بفرنسا.. مستوى الخطر يزداد مع اكتشاف بؤرة جديدة

سيتم رفع مستوى الخطر المتعلق بأنفلونزا الطيور في أراضي البر الرئيسي لفرنسا، غدا الأربعاء، من “ضئيل” إلى “معتدل”، حسبما ذكرت الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا الإجراء بعد تسجيل بؤرة تفشي في إقليم مربيان (غرب)، وهي الحالة الأولى المسجلة في خريف 2023، بحسب وزارة الفلاحة الفرنسية.

وجاء في الجريدة الرسمية أن “قرار رفع مستوى خطر أنفلونزا الطيور تم اتخاذه بعد تحديد ديناميكيات العدوى في الطيور البرية المهاجرة في البلدان المجاورة، ويهدف إلى تعزيز تدابير المراقبة والوقاية”.

ويتم تصنيف المخاطر الوبائية التي تتعرض لها الدواجن والطيور الأسيرة الأخرى في حالة إصابة الطيور البرية بفيروس الأنفلونزا إلى ثلاث فئات: “ضئيلة” و”متوسطة” و”عالية”.

وجرى تخفيض هذا الخطر إلى “ضئيل” في يوليوز الماضي. وقبل ذلك، كانت فرنسا ظلت عند مستوى خطر “مرتفع” اعتبارا من نونبر 2022، قبل أن تهبط إلى مستوى “معتدل” في أبريل.

وقد أدى وباء أنفلونزا الطيور، الذي يضرب أيضا أميركا وأوروبا وآسيا، إلى ذبح عشرات الملايين من الدواجن خلال السنوات الأخيرة في فرنسا. وتسبب منذ صيف 2021 في ذبح 32 مليون وحدة من الدواجن.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.