06 ماي 2024

ارتفاع أسعار النفط بنسبة 0.6 بالمئة لتنهي سلسلة خسائر

Maroc24 | اقتصاد | دولي |  
ارتفاع أسعار النفط بنسبة 0.6 بالمئة لتنهي سلسلة خسائر

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة ، اليوم الثلاثاء، لتنهي سلسلة خسائر استمرت عدة جلسات، قبل اجتماع حاسم لتحالف “أوبك +” بعد غد الخميس.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا أي ما يعادل 0.6 بالمئة إلى 80.43 دولارا للبرميل، في طريقها لإنهاء موجة خسائر استمرت أربعة أيام.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ب43 سنتا أي ب 0.6 بالمئة أيضا، إلى 75.28 دولارا للبرميل، بعد تراجعها لثلاث جلسات متتالية.

وستعقد “أوبك +”، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء من بينهم روسيا، اجتماعا وزاريا عبر الإنترنت، بعد غد الخميس، لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024.

وتتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يشهد الاجتماع، الذي كان مقررا يوم 26 نونبر، قبل أن يتم إرجاؤه، زيادة تخفيضات الإنتاج وتمديدها وسط مخاوف من استمرار تجاوز العرض الطلب.

وصرحت مصادر في (أوبك+)، يوم الجمعة الماضية، بأن التحالف اقترب من التوصل إلى حل وسط بشأن حصص الإنتاج، مما قد يساعد في الوصول إلى توافق بشأن زيادة التخفيضات.

وتحرك التحالف، الأسبوع الماضي، لتأجيل الاجتماع بهدف تسوية الخلافات بشأن أهداف الإنتاج للمنتجين الأفارقة، مما أدى إلى انخفاض أسعار النفط.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.