07 ماي 2024

المغرب يهيمن على لوائح جوائز الكاف للسيدات 2023

Maroc24 | رياضة |  
المغرب يهيمن على لوائح جوائز الكاف للسيدات 2023

أزاحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الستار عن اللائحة النهائية للمرشحات والمرشحين لنيل جوائز الكاف 2023 للسيدات، وشهدت هذه القائمة اكتساحا مغربيا لجميع الفئات، على غرار الجوائز المخصصة للرجال.

وينافس المنتخب المغربي للسيدات على جائزة أفضل منتخب لعام 2023، مع منتخبات نيجيريا، والسنغال، وجنوب إفريقيا، وزامبيا.

وفي فئة أفضل فريق نسوي في إفريقيا، يتنافس الفريقين المغربيين، الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء، إلى جانب فرق من جنوب إفريقيا، وغانا، وتنزانيا.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ثلاث لاعبات مغربيات غزلان الشباك وفاطمة تاغناوت من الجيش الملكي، وأنيسة الحماري (ليفانتي الإسباني)، في القائمة النهائية المكونة من 10 لاعبات للمنافسة على جائزة أفضل لاعبة في القارة الإفريقية لسنة 2023.

كما رشحت “الكاف” نسرين الشاد، لاعبة المنتخب المغربي الممارسة في صفوف نادي ليل الفرنسي، لجائزة أفضل لاعبة شابة، إلى جانب كل من كومفورت يبواه (غانا)، وشاماسي توبليلي (جنوب إفريقيا)، ثم ديبوراه أبيودون وإيسثر أجاكاي (نيجيريا).

أما القائمة النهائية لأفضل حارسة في إفريقيا فقد ضمت كل من خديجة الرميشي (الجيش الملكي)، وإيمان عبد الأحد (سبورتينغ الدار البيضاء)، أنديل دلاميني وكايلين سوارت من جنوب إفريقيا، وشياماكا نادوزي من نيجيريا.

وتمثل المغرب أيضا في فئة أفضل مدرب في القارة، حيث تم ترشيح رينالد بيدروس، مدرب “اللبؤات” السابق، ومهدي القيشوري، مدرب سبورتينغ الدار البيضاء.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.