14 ماي 2024

سلطنة عمان: 5.84 مليار دولار حجم الاستثمار بقطاع النفط والغاز في النصف الأول من 2023

Maroc24 | دولي |  
سلطنة عمان: 5.84 مليار دولار حجم الاستثمار بقطاع النفط والغاز في النصف الأول من 2023

بلغ حجم الاستثمار في قطاع استكشاف وإنتاج وتطوير النفط والغاز بسلطنة عمان خلال النصف الأول من عام 2023 نحو 5.84 مليار دولار أمريكي.

وذكر مصدر رسمي أن هذا المبلغ موزع على 62 بالمائة كنفقات رأسمالية، مثل المسوحات الجيولوجية والحفر والمرافق وغيرها، و38 بالمائة تتعلق بالمصاريف التشغيلية.

وقال صالح بن علي العبوري مدير عام استكشاف وإنتاج النفط الغاز بوزارة الطاقة والمعادن العمانية، إن الشركات النفطية العاملة في السلطنة قامت خلال العام الجاري، بحفر العديد من الآبار الاستكشافية في مختلف مناطق امتياز النفط والغاز استهدفت مكامن مختلفة وعلى أعماق متفاوتة.

وأضاف أن النتائج الأولية لبعض الآبار “مبشرة”، وسيتم تأكيدها من خلال الاختبار طويل الأجل الذي قد يمتد لعدة أشهر أو أكثر، في حين تحتاج بعض الآبار للمزيد من الدراسة والاختبار؛ مما سيسهم في المحافظة على مستويات مستقرة من الإنتاج والاحتياطي.

وأوضح أن جميع مناطق الامتياز غير المشغولة تعد مناطق مفتوحة للاستثمار، مضيفا أن الوزارة ترحب بأي مستثمر يرغب بالتفاوض عليها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.