02 ماي 2024

انطلاق التصفيات المؤهلة إلى مباريات الأولمبياد الوطنية برسم الموسم الدراسي 2023/2024

Maroc24 | أخبار وطنية |  
انطلاق التصفيات المؤهلة إلى مباريات الأولمبياد الوطنية برسم الموسم الدراسي 2023/2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنها أطلقت التصفيات المؤهلة إلى مباريات الأولمبياد الوطنية في الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا بسلك التعليم الثانوي التأهيلي برسم الموسم الدراسي 2023/2024.

وذكرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه المباريات، المفتوحة في وجه تلميذات وتلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي المسجلين بالثانويات التأهيلية الوطنية وكذا التلميذات والتلاميذ المغاربة المسجلين بمؤسسات البعثات الأجنبية بالمغرب، تهدف إلى حفز التلميذات والتلاميذ على التفوق الدراسي وتشجيع التميز في المواد العلمية والتكنولوجية بمختلف المستويات الدراسية بسلك التعليم الثانوي التأهيلي، ودعم التوجه المدرسي نحو المسالك العلمية والتقنية. كما تهدف هذه المباريات، يضيف البلاغ، إلى تعزيز التجربة الوطنية في مجال الأولمبياد بغرض الانفتاح على البعد الدولي في هذا المجال، والاحتكاك بالخبرة التي راكمتها مختلف البلدان المشاركة في الأولمبياد الدولية في الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من المقرر أن يستفيد التلميذات والتلاميذ المتبارون من تداريب إعدادية وانتقائية برسم الموسم الدراسي الحالي، قبل تنظيم نهائيات الأولمبياد الوطنية في هذه المواد خلال العطلة البينية الرابعة، لافتا إلى أن المرتبين في الصفوف الأولى الحاصلين على لقب متوج(ة) مؤهلون للمشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2024، والتي تنظم سنويا بشراكة بين الوزارة وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، والتي من شأنها أن تمنح لهم فرصة الحصول على منحة الاستحقاق لمتابعة الدراسة في أسلاك التعليم العالي.

وخلص البلاغ إلى أنه لمزيد من المعطيات المتعلقة بالمحطات والعمليات التربوية المبرمجة والترتيبات التنظيمية المرتبطة بتنظيم هذه المباريات، يمكن الاطلاع على المذكرات الوزارية عدد 23/ 118 و23/ 119 و23/ 120 الصادرة بتاريخ 21 نونبر 2023، عبر البوابة الرسمية للوزارة: https://www.men.gov.ma.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.