27 أبريل 2024

المنتدى الدولي للسلام والأمن في إفريقيا: انعقاد الدورة ال9 يومي 27 و28 نونبر بدكار

Maroc24 | إفريقيا |  
المنتدى الدولي للسلام والأمن في إفريقيا: انعقاد الدورة ال9 يومي 27 و28 نونبر بدكار

تنعقد الدورة التاسعة لمنتدى دكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا يومي 27 و28 نونبر بدكار، تحت شعار “إفريقيا الإمكانات وحلول التحديات الأمنية وعدم الاستقرار المؤسساتي” ، بحسب المنظمين.

تنظم وزارة الخارجية و السنغاليين في الخارج، غدا الأربعاء بدكار، اجتماعا مع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السنغال، في إطار التحضير لهذا الحدث الذي يستغرق يومين والذي يهدف إلى التركيز على البحث عن إجابات لرهانات الأمن والاستقرار، وتعزيز ديناميات السلام في افريقيا.

وسيعقد منتدى دكار، وهو حدث ينظم سنويا منذ عام 2014، في مركز عبدو ضيوف الدولي للمؤتمرات في ديامنياديو، على بعد 30 كيلومترا من دكار.

يذكر بأن نسخة 2022 من منتدى دكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا عقدت يومي 24 و25 أكتوبر 2022 تحت شعار “إفريقيا في مواجهة الصدمات الخارجية: تحديات الاستقرار والسيادة”.

ويعد منتدى دكار الدولي للسلام والأمن في أفريقيا، الذي يرأسه رئيس الدولة السنغالية ماكي سال، مبادرة فرنسية سنغالية، انطلقت عام 2013 خلال قمة الإليزيه، والتي تجمع كل عام منذ عام 2014 رؤساء الدول والحكومات، الشركاء الاقتصاديين والصناعيين وممثلي المجتمع المدني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.