28 أبريل 2024

المغرب ينافس على جوائز جلوب سوكر 2023

Maroc24 | رياضة |  
المغرب ينافس على جوائز جلوب سوكر 2023

أعلنت مجلة جلوب سوكر عن قوائم المرشحين لجوائز “جلوب سوكر” لعام 2023 ” Globe Soccer Awards “في 11 فرعا، أبرزها أفضل لاعب ومدرب وحارس مرمى وناد، وهي الجوائز التي تنظم مع رابطة الأندية الأوروبية بشكل سنوي لاختيار الأفضل في بحسب ما قدمه المرشحون على مدار الموسم في حفل يُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتواجد الحارس المغربي ياسين بونو في قامة جائزة أفضل لاعب في العالم إلى جانب 30 مرشحا، حيث تواجد كذلك المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، وتواجد في القائمة نجم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر لاعب فاز بالجائزة بـ6 مرات، إلى جانب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الذي حصد الجائزة في سنة 2022.

كما رشحت المجلة حارس عرين المنتخب المغربي والهلال السعودي، للمنافسة على جائزة أفضل حارس في العالم عن العام الحالي 2023، الى جانب دييغو كوستا وتيبو كورتوا وجيانلويجي دوناروما وآخرون.

وفي لائحة الأندية العالمية المرشحة للظفر بجائزة أفضل فريق في العالم، رشح نادي الوداد البيضاوي الى جانب أندية عالمية من بينها نادي بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، إنتر ميلان، أرسنال، اتحاد جدة، وست هام يونايتد، الأهلي المصري، الهلال السعودي.

كما شهدت قائمة جائزة أفضل لاعب فى الشرق الأوسط لعام 2023 تواجد المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى جانب كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وآخرون.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.