27 أبريل 2024

ميدايز 2023: منح الجائزة الكبرى إلى رئيس اتحاد جزر القمر السيد غزالي عثماني

ميدايز 2023: منح الجائزة الكبرى إلى رئيس اتحاد جزر القمر السيد غزالي عثماني

مُنحت “الجائزة الكبرى ميدايز 2023″، في ختام منتدى ميدايز مساء اليوم السبت بطنجة، إلى رئيس اتحاد جزر القمر والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، السيد غزالي عثماني.

وجاء هذا الاستحقاق تقديرا لريادة السيد غزالي عثماني خلال رئاسته للاتحاد الإفريقي، والتي تميزت على الخصوص بانضمام هذه المنظمة القارية إلى مجموعة العشرين (G20).

كما تجسد هذه الجائزة الكبرى العلاقات الأخوية متعددة الأبعاد التي تجمع بين المغرب وجزر القمر.

في كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس اتحاد جزر القمر بمنتدى ميدايز الذي “صار بالفعل منتدى للجنوب حيث يلتقي أرباب القرار والخبراء لمناقشة آفاق بلدان الجنوب، وخاصة الإفريقية”.

وقال السيد غزالي عثماني “يشرفني جدا أن أتسلم هذه الجائزة الكبرى التي تجسد تقديركم للجهود الحثيثة التي أبذلها نيابة عن اتحاد جزر القمر والاتحاد الإفريقي لدعم الوحدة والتضامن والاندماج الإفريقي، من أجل مزيد من السلام والتنمية في قارتنا”.

كما نوه السيد غزالي بالاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز التبادل بين الفاعلين الأفارقة، عموميين وخواص، حول الرهانات الجيوسياسية والاقتصادية المهمة.

من جهته، اعتبر رئيس معهد أماديوس، إبراهيم الفاسي الفهري، أن منح الجائزة الكبرى لرئيس اتحاد جزر القمر هو تقدير للمبادرات التي يقوم بها لفائدة القارة الإفريقية، منذ حمله مشعل رئاسة الاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أن الفضل في انضمام المنظمة القارية الإفريقية لمجموعة العشرين يعود إلى “ريادة الزعماء، من أمثال السيد غزالي عثماني”.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى “ميدايز”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من قبل معهد أماديوس بين 15 و 18 نونبر الجاري، ضم أكثر من 200 متدخل رفيع المستوى، من بينهم رؤساء دول وحكومات وصناع قرار سياسي ومدراء شركات عالمية كبرى وشخصيات دولية رفيعة، وأكثر من 5000 مشارك من نحو مائة دولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.