27 أبريل 2024

وفد من محترفي الموسيقى بكيبيك يزور المغرب لتعزيز التبادل المهني والتعاون الثنائي

وفد من محترفي الموسيقى بكيبيك يزور المغرب لتعزيز التبادل المهني والتعاون الثنائي

يقوم وفد من محترفي الموسيقى في كيبيك بزيارة للمغرب للمشاركة في سلسلة من الأنشطة الرامية إلى تعزيز التبادل المهني والتعاون الثنائي.

ويتضمن برنامج الزيارة، المنظمة من قبل “شركة تنمية المقاولات الثقافية في كيبيك” (تابعة للدولة)، بشراكة مع مكتب كيبيك بالرباط، تنظيم حصص للكتابة المشتركة بين مغني الراب المغربي “لموتشو” والمنتجة المغربية سترانجر سوما، وعن الجانب الكيبيكي المغنية والكاتبة والمشخصة في فن “R & B” لاروا، والمنتج والفنان المتعدد الآلات الموسيقية ويسلي.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هؤلاء الفنانين سيقدمون، يوم 21 نونبر الجاري، عرض ا بصالة كرون (بفندق الرباط ماريوت) خلال أمسية تتيح للجمهور الفرصة لإعادة اكتشاف بعض أعمال الفنانين المشاركين ومشاهدة التأثير الفني للتلاقح الثقافي بين المغرب وكيبيك.

ويتألف وفد المهنيين القادمين من كيبيك من عشرات المنتجين والمذيعين ووكلاء أعمال الفنانين ومديري الشركات الحكومية الذين يسعون من خلال هذه الزيارة معرفة المزيد عن المشهد الموسيقي المغربي الغني.

وستتميز هذه الأنشطة المهنية بوجود ثلاث فقرات رئيسية تتمثل في تنظيم جلسات احترافية، وحفل استقبال للترويج لاجتماع عدد كبير من المهنيين المغاربة (21 نونبر)، إلى جانب تنظيم حلقة نقاش حول تسويق الموسيقى في المغرب (22 نونبر).

وحسب البلاغ فإن هذه الزيارة ستسمح للمهنيين القادمين من كيبيك بالمشاركة في مهرجان ” تأشيرة من أجل الموسيقى (VFM)”، الذي سيحتفل بنسخته العاشرة من 22 إلى 25 نونبر الجاري، والذي سيستقبل هذا العام ثلاثة فنانين من كيبيك: الفرنسية – المغربية المستقرة بمونتريال نورا توتين، والمشروع الكيبيكي- السنغالي كورا فلامنكا، والفنانة القادمة من الكيبيبك لاروا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.