21 ماي 2024

توشيح السفير العماني السابق بالرباط بوسام ملكي من درجة الحمالة الكبرى

توشيح السفير العماني السابق بالرباط بوسام ملكي من درجة الحمالة الكبرى

تم أمس الأربعاء خلال حفل نظمته سفارة المملكة المغربية بمسقط ، تسليم سفير سلطنة عمان السابق بالرباط ،الشيخ سعيد بن محمد بن علي البرعمي، وساما ملكيا من “درجة الحمالة الكبرى” الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمنحه اياه بمناسبة انتهاء مهامه بالمغرب .

وأكد سفير صاحب الجلالة لدى سلطنة عمان السيد طارق الحسيسن، في كلمة خلال الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين العمانيين من بينهم الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، وكيل (كاتب عام) وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والسفير نجيب بن يحيى زيروك البلوشي، المكلف بتسيير أعمال رئيس دائرة المراسم، والوزير المفوض الشيخ فيصل بن عمر بن سعيد المرهون، رئيس الدائرة العربية، أن هذا التوشيح يعكس التقدير الرفيع من المغرب للجهود القيمة للسفير العماني السابق بالرباط ، وعمله الدؤوب على درب تمتين أواصر المودة والاخوة التاريخية المتجذرة والصادقة القائمة بين المملكة المغربية وسلطنة عمان وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

كما أشاد الحسيسن بالدينامية التي باتت تعرفها العلاقات المغربية العمانية بفضل الإرادة المشتركة والتعاون البناء، داعيا الى مواصلة الجهود الدبلوماسية للرقي بها الى أرحب الافاق.

من جهته، أعرب السفير سعيد بن محمد بن علي البرعمي عن اعتزازه وسعادته بهذا التقدير الملكي السامي، الذي توج سنوات عمله الدبلوماسي، مؤكدا أن العلاقات بين المملكة المغربية وسلطنة عمان ضاربة جذورها في التاريخ وتواصل تطورها بفضل توجيهات قائدي البلدين.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الخارجية العمانية في كلمة بالمناسبة على عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين قائدي البلدين الشقيقين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.