29 أبريل 2024

السيد التامك يتباحث مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون

السيد التامك يتباحث مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون

أجرى المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، أول أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون، تود د. روبنسون، الذي قام بزيارة إلى مقر المندوبية.

وأفاد بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأن الجانبين ناقشا مختلف جوانب التعاون المثمر الذي يجمع بينهما، سواء ما يتعلق بتدبير المؤسسات السجنية وتعزيز الأمن بها، وكذا تكوين موظفي المندوبية العامة، إضافة إلى تطوير برامج تأهيل النزلاء.

وأبرز أن الطرفين اتفقا على مواصلة التعاون بينهما، وإدراج محاور جديدة مستقبلا، وذلك تعزيزا لطموح الجانبين في جعل المندوبية العامة منصة رائدة في التكوين في المهن السجنية على المستوى الإقليمي.

وبحسب المصدر ذاته، فقد قام المسؤول الأمريكي أمس الأربعاء بزيارة للمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، حيث اطلع على مختلف مرافق المركز الحديثة، وكذا على البرامج المخصصة للتكوين الأساسي والمستمر والمتخصص الموجهة لموظفي المؤسسات السجنية، والتي تصب في إطار استراتيجية المندوبية العامة الهادفة إلى تطوير أداء العنصر البشري بما يضمن أنسنة الفضاء السجني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.