29 ماي 2024

المغرب يشارك في البطولة الإفريقية للمناظرات الجامعية 2023

المغرب يشارك في البطولة الإفريقية للمناظرات الجامعية 2023

يشارك الفريق الوطني المغربي للمناظرات الجامعية في البطولة الإفريقية للمناظرات الجامعية 2023 (PAUDC)، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 3 و11 دجنبر 2023 بجامعة لومي في الطوغو.

ويتعلق الأمر بمسابقة قارية لفرق المناظرة الجامعية في أفريقيا، حيث سيتم تنظيم سلسلة من المناظرات باللغة الإنجليزية حول مواضيع مختلفة، إذ تقتضي المسابقة منح المتحدثين 15 دقيقة من التحضير مع إمكانية استخدام الأنترنت، حسبما جاء في بلاغ، مع الإشارة إلى أنه سيتم أيضا تنظم مسابقة الخطابة الأفريقية.

وسيمثل المغرب كل من رحاب معروفي من برشيد، وآدم وغاد من قلعة السراغنة، وهما طالبين من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات (ENCG-سطات)، وبذلك يصبحان أول مواطنين من المنطقة المغاربية يشاركان في هذه البطولة.

وسيشارك في هذه المسابقة القارية أكثر من 500 من الطلبة يمثلون 26 بلدا إفريقيا.

ويتطلع الطلبة المغاربة إلى بلوغ نهائي هذه المسابقة، حيث يشرف على تأطيرهم مدرب راكم خبرة مهمة، ويتعلق الأمر بأدماد جامي من بنغلاديش.

فبعد المشاركة في بطولة (PAUDC 2023)، سيركز المتحدثون المغاربة بعد ذلك على المشاركة في البطولة العالمية للمناظرات الجامعية (WUDC) 2024 التي ستقام في بنما بأمريكا الوسطى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.