03 ماي 2024

مشاركة المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية في البطولة الودية الدولية بنواكشوط تندرج في إطار التحضيرات لكأس الأمم الإفريقية

Maroc24 | رياضة |  
مشاركة المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية في البطولة الودية الدولية بنواكشوط تندرج في إطار التحضيرات لكأس الأمم الإفريقية

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، عمر سيلا، إن مشاركة المنتخب المغربي في البطولة الودية الدولية التي تنظم بنواكشوط إلى غاية 18 نونبر الجاري، تندرج في إطار التحضير لكأس الأمم الإفريقية 2024 .

وأضاف عمر سيلا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه البطولة، التي سيخوض المنتخب أولى مبارياته فيها مساء اليوم الثلاثاء، هي أيضا فرصة لتقييم أداء ومستوى اللاعبين ومدى جاهزيتهم للمنافسات الدولية، لاسيما الإفريقية.

وقال: ” إننا بصدد تحضير الفريق بعد الفوز، مؤخرا، بالميدالية الذهبية في منافسات الألعاب الإفريقية، ونتيجة هذه البطولة لا تهم، ولو أننا سنعمل على الفوز بها، بقدر ما يهم تطوير مستوى اللاعبين “.

وفي هذا السياق، أبرز التطور الذي وصل إليه المنتخب الوطني، وهو ما تجلى في ارتقائه في التصنيف العالمي للمنتخبات، وتميزه في العديد من المنافسات الدولية”.

وأشار إلى حرصه الشديد على الانضباط، وتمثيل المغرب في كل المنافسات بشكل مشرف.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية احتل المركز ال 16 عالميا برصيد 1.004 نقطة، حسب التصنيف الأخير للمنتخبات الوطنية، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الشاطئية.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني، على المستوى الإفريقي، خلف المنتخب السنغالي (العاشر عالميا برصيد 1.593 نقطة).

ويشارك في هذه البطولة، بالإضافة إلى المغرب المنتخب السعودي وموريتانيا (البلد المضيف).

وتجرى المبارياة في ملعب اباب آمغار جينغ بالمجمع الرياضي بحرم الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، وتوزع على خمس مباريات.

وقد انطلقت مساء أمس بمباراة بين المنتخبين الموريتاني والسعودي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.