03 ماي 2024

الكونغرس العالمي للإعلام بأبوظبي ينطلق في دورته الثانية بمشاركة المغرب

الكونغرس العالمي للإعلام بأبوظبي ينطلق في دورته الثانية بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم الثلاثاء بأبوظبي الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، بمشاركة 172 دولة، من بينها المغرب.

ويتوخى الملتقى الذي تشارك فيه وكالة المغرب العربي للأنباء، ممثلة بمديرها العام، السيد فؤاد عارف، تسليط الضوء على الدور المحوري للإعلام البيئي في الاستدامة ودعم قضايا المناخ، كما سيركز على التثقيف الإعلامي وبشكل خاص على مشاركة الشباب حيث سيستقبل الطلاب من مائة جامعة بهدف إعدادهم ليساهموا في تشكيل المشهد الإعلامي.

ويستعرض هذا الحدث الذي يشارك فيه أيضا وفد يمثل وزارة الشباب والثقافة والتواصل ، أحدث الاتجاهات والابتكارات والتقنيات والمعدات في قطاع الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش بالامارات في كلمة خلال حفل الافتتاح، على الأهمية التي يكتسيها هذا الملتقى في استشراف إعلام الغد، داعيا مهنيي الاعلام الى ضرورة الاستفادة القصوى من التطور التكنولوجي والابتكارات بما يسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي.

من جهته قال مدير عام وكالة أنباء الامارات ، محمد جلال الريسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، إن هذا الملتقى يوفر منصة عالمية رائدة، تساهم في تعزيز التعاون الدولي وبناء الشراكات الجديدة التي تشجع الابتكار وتفتح فرصا واعدة للأعمال في هذا القطاع.

وتقام في إطار الكونغرس العالمي للإعلام، الذي تنظمه، تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب الرئيس الاماراتي ، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة ، مجموعة “أدنيك”، بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات (وام)، عدة فعاليات من ضمنها منصة التعليم، ومجلس الابتكار، ومنصة( NexTech) ومجلس الإنتاج المشترك، ومنصة الابتكار، فضلا عن مائدة مستديرة، وأوراش عمل.

وسيقدم الكونغرس ، الذي ينظم تحت شعار “استشراف مستقبل قطاع الإعلام”، ويعرف مشاركة ممثلي قطاعات حكومية وإعلامية وأكاديمية وصناعية، تحليلا شاملا للاتجاهات الإعلامية والفرص الواعدة المتوفرة في قطاع الإعلام لتطوير الأعمال .

ويشارك في هذا الحدث ، الذي يستمر الى غاية 16 نونبر الجاري عدد من القادة ورواد الفكر، والخبراء والمختصين في قطاع الإعلام من مختلف دول العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.