03 ماي 2024

إعادة انتخاب المغرب في اللجنة التنفيذية للمنتدى الحكومي الدولي للتعدين والمعادن

إعادة انتخاب المغرب في اللجنة التنفيذية للمنتدى الحكومي الدولي للتعدين والمعادن

تمت إعادة انتخاب المغرب، رسميا، كنائب رئيس داخل اللجنة التنفيذية للمنتدى ممثلا لمنطقة إفريقيا الناطقة بالفرنسية، وذلك بمناسبة انعقاد الجمعية العامة السنوية التاسعة عشرة للمنتدى الحكومي الدولي للتعدين والمعادن والتنمية المستدامة بجنيف ما بين 7 و9 نونبر الجاري.

وأبرزت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أن انتخاب المغرب، ممثلا بالسيد عبد العالي لفداوي، مدير المعادن والهيدروكاربورات بالوزارة، في هذه الهيئة يأتي لتكريس التزام المملكة في ما يتعلق بسياسات التعدين والطاقة، كما يعكس الثقة التي تحظى بها المملكة المغربية لدى شركائها بالبلدان الإفريقية وفي العالم.

وأوضح المصدر ذاته أنه قد تمت إعادة انتخاب المغرب لتمثيل البلدان الإفريقية الفرانكوفونية داخل اللجنة التنفيذية للمنتدى لمدة عامين، إلى جانب كل من السويد والولايات المتحدة الأمريكية والبيرو وليسوتو وتايلاند.

يشار إلى أن المنتدى الحكومي الدولي للتعدين والمعادن والتنمية المستدامة يشكل منصة عالمية للتعاون بين حكومات الدول الصناعية والنامية في مجال التعدين والموارد المعدنية. وتتمثل هذه المبادرة، أساسا، في إنشاء شراكة طوعية بين البلدان المهتمة لتعبئة وتنسيق الجهود الرامية إلى تنفيذ الإجراءات المحددة التي يتعين القيام بها على جميع المستويات من أجل الرفع من مساهمة المناجم والمعادن والفلزات في الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.