28 أبريل 2024

الملتقى الدولي حول الطاقة والبيئة 2023:احتضان المنتدى بمراكش

الملتقى الدولي حول الطاقة والبيئة 2023:احتضان المنتدى بمراكش

تحتضن مدينة مراكش مابين 15 و17 نونبر الجاري، أشغال الدورة الخامسة للملتقى الدولي حول الطاقة والبيئة والفلاحة والصناعة، وذلك بمشاركة باحثين بارزين، وأكاديميين وخبراء ومهنيين. ويعد هذا الحدث العلمي المتميز الذي تنظمه جامعة القاضي عياض، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، منصة لتبادل المعرفة والنتائج العلمية من الناحية النظرية والمنهجية وتطبيقات الطاقة والفلاحة.

وبحسب المنظمين، فإن هذا الملتقى سيسمح للباحثين والممارسين من الأوساط الأكاديمية بمعالجة التحديات المختلفة المرتبطة بالبحث العلمي والمجالات ذات الصلة بالطاقات المتجددة والبيئة، ومشاركة النتائج الموثوقة للبحث العلمي والأدوات المبتكرة المستخدمة لتحقيق أفضل النتائج.

ومن المتوقع أن تنبثق عن هذه الندوة الدولية التي تركز على الطاقة والبيئة والفلاحة، أفكار جديدة يمكن توظيفها من قبل العلماء والمهنيين والطلاب بأشكال مختلفة للتقدم في حياتهم المهنية ومساراتهم العلمية.

ويتضمن برنامج هذا الحدث الدولي العديد من الموائد المستديرة وورش العمل والندوات الأكاديمية التي تهدف إلى تسليط الضوء على عدد من المواضيع العلمية بما في ذلك التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتنمية القدرات وحتى دور التقنيات الجديدة في تعزيز التنمية المستدامة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.