09 ماي 2024

جيمس كليفرلي ينصب وزيرا للداخلية البريطانية وديفيد كاميرون في الخارجية

Maroc24 | دولي |  
جيمس كليفرلي ينصب وزيرا للداخلية البريطانية وديفيد كاميرون في الخارجية

جرى تعيين جيمس كليفرلي، الذي كان حتى الآن وزيرا للخارجية البريطانية، وزيرا جديدا للداخلية، ليحل محل سويلا برافرمان، التي أقيلت من منصبها اليوم الاثنين.

كما قام رئيس الوزراء المحافظ، ريشي سوناك، بتعيين رئيس الوزراء السابق (2010-2016) ديفيد كاميرون، وزيرا جديدا للشؤون الخارجية.

وأكدت “داونينغ ستريت” هذه التعيينات، مشيرة إلى أن ديفيد كاميرون، وهو ليس عضوا في البرلمان، سيؤدي اليمين في مجلس اللوردات ليصبح لوردا مدى الحياة ويكون بذلك قادرا على تولي مهامه الوزارية.

وجاء هذا التعديل الوزاري بعد إقالة سويلا برافرمان، عقب مقالها المثير للجدل في صحيفة (ذا تايمز)، والذي قالت فيه إن “المتظاهرين اليمينيين المتطرفين قوبلوا برد فعل قاس”، في حين تم “تجاهل الحشود المؤيدة للفلسطينيين”.

وأثار المقال عاصفة سياسية اتهمت الوزيرة على إثرها بإثارة التوترات قبل الاحتجاجات السلمية في لندن نهاية الأسبوع الماضي. ولم تتم الموافقة على المقال من قبل “داونينغ ستريت”، ونأى العديد من كبار المسؤولين الحكوميين بأنفسهم عن تعليقات برافرمان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.