28 أبريل 2024

القمة العربية الاسلامية المشتركة غير العادية تنطلق بالرياض بمشاركة المغرب

القمة العربية الاسلامية المشتركة غير العادية تنطلق بالرياض بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم السبت بالرياض ، في المملكة العربية السعودية، أعمال القمة العربية الاسلامية المشتركة غير العادية، التي ستبحث التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة ، والتحرك العربي الاسلامي إزاءه.

ويمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في هذه القمة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وذلك بحضور وفد مغربي رفيع يتكون بالخصوص من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وتنعقد هذه القمة غير العادية عوضا عن “القمة العربية غير العادية” و”القمة الإسلامية الاستثنائية” اللتين كان من المقرر أن تعقدا اليوم.

ويضم الوفد المغربي كذلك في أعمال القمة أحمد التازي، سفير صاحب الجلالة بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم للمغرب لدى جامعة الدول العربية، ومصطفى المنصوري، سفير صاحب الجلالة بالمملكة العربية السعودية ومندوب المغرب لدى منظمة التعاون الإسلامي، وفؤاد أخريف، مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.