28 أبريل 2024

الكاف والفيفا تؤكدان إنسحاب إريتريا من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

Maroc24 | رياضة |  
الكاف والفيفا تؤكدان إنسحاب إريتريا من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

أكدت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الجمعة، إنسحاب إريتريا، رسميا من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وأوضحت الكنفدرالية الافرقية لكرة القدم، في بيان على موقعها الالكتروني، أنه عقب انسحاب إريتريا، ستتنافس في المجموعة الخامسة من التصفيات الافريقية المنتخبات الخمس المتبقية، وهي المغرب وزامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر، مشيرا إلى أن جميع مباريات إريتريا تم الغاؤها.

وأشارت” الكاف” الى أن باقي جدول مباريات المجموعة الخامسة يبقى دون تغيير.

وكان من المقرر أن يستضيف أسود الأطلس المنتخب الإريتري يوم 16 نونبر الجاري بأكادير في مباراة الذهاب ضمن الجولة الاولى من هذه التصفيات، فيما تقام مباراة الإياب خلال أكتوبر 2025 برسم الجولة التاسعة .

وفي هذه النسخة الموسعة من كأس العالم، والتي ستعرف مشاركة 48 منتخبا لاول مرة ، سيتم تمثيل القارة الافريقية بـ 9 بلدان، أو حتى 10.

في الواقع، سيقوم صاحب المركز الأول من كل مجموعة من مجموعات التصفيات التسع بالتأشير على تذكرته مباشرة للمرحلة النهائية من البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، في حين سيتنافس أفضل أربعة أصحاب المركز الثاني في بطولة مصغرة، والذي سيسمح للفائز بالمشاركة في التصفيات القارية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.