28 أبريل 2024

اجتماع مشترك لوزراء خارجية الدول العربية والاسلامية بالرياض تحضيرا للقمة العربية الاسلامية المشتركة غير العادية

اجتماع مشترك لوزراء خارجية الدول العربية والاسلامية بالرياض تحضيرا للقمة العربية الاسلامية المشتركة غير العادية

عقد وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية، اليوم السبت بالرياض، اجتماعا تحضيريا للقمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية التي ستنعقد في وقت لاحق اليوم لبحث التصعيد الاسرائيلي في غزة والتحرك العربي الاسلامي إزاءه.

وضم الوفد المغربي في الاجتماع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، وسفير المغرب في القاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية احمد التازي، ومصطفى المنصوري سفير المغرب في السعودية ومندوبه الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي.

وبحث الاجتماع، الذي حضره الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين ابراهيم طه ، مشروع القرار الذي سيرفع للقمة للنظر في اقراره ليمثل موقفا جماعيا موحدا معبرا عن الارادة العربية والاسلامية المشتركة بشأن تطورات الوضع في غزة.

وسبق هذا الاجتماع سلسلة من اللقاءات التشاورية والتنسيقية بين الوزراء من الجانبين، مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية والامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي والدولة المضيفة ( السعودية ) من اجل الاعداد والتحضير للاجتماع الوزاري والقمة وما سيعرض عليها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.