27 أبريل 2024

مونديال أقل من 17 سنة : أشبال الأطلس يدشنون فوزا ثمينا في الجولة الأولى

Maroc24 | رياضة |  
مونديال أقل من 17 سنة : أشبال الأطلس يدشنون فوزا ثمينا في الجولة الأولى

دشن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة مشاركته في نهائيات كأس العالم للفئة ذاتها بفوز ثمين على نظيره البنمي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الجمعة، بسورابايا (إندونيسيا) برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل هدفي المنتخب المغربي سيف الدين شلاغمو (د 16)، وأيمن الناير (د 90+ 5).

واعتمد المدرب الوطني ،سعيد شيبا، نهجا تكتيكيا بتبني خطة 4-2-3-1 مكنت النخبة الوطنية من السيطرة على مجريات اللقاء خلال الدقائق ال20 الأولى.

ومنذ بداية المباراة، أتيحت فرصتان واضحتان لأشبال الأطلس، ففي الدقيقة الرابعة أخطأ المهاجم، أنس العلوي، تسديدة داخل مربع العمليات. وبعد ذلك بثلاث دقائق، أتيحت فرصة جديدة لتحقيق التقدم أمام البنميين، أساء استغلالها محمد حموني، الذي قدم أدء متميزا خلال هذه المباراة.

بيد أن قلب الدفاع، سيف الدين شلاغمو، تمكن من افتتاح حصة التسجيل للمنتخب الوطني، بعدما أسكن الكرة في شباك الخصم من رأسية في الدقيقة 16، إثر ضربة زاوية نفذها عبد الحميد معالي.

وتحول الاستحواذ على الكرة بعد ذلك للفريق البنمي، الذي تمكن من كسب المواجهات الثنائية في وسط الملعب، سعيا لإدراك التعادل.

وأبان أشبال الأطلس عن أداء جيد في الهجمات المرتدة، وأهدر أنس العلوي فرصة تعميق الفارق في مناسبتين سانحتين في ظرف دقيقتين (35و36).

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب البنمي ممارسة الضغط مما حرم خط الوسط المغربي من احتكار الكرة، ووضع بالتالي دفاع الأشبال على المحك.

وحصل منتخب بنما على العديد من الفرص للعودة في النتيجة، خاصة بواسطة إيريك مورينو (د 62) وأولديمار كاستيلو، في الجهة اليسرى، حيث كاد هذا الأخير أن يخدع الحارس المغربي، طه بنغوزيل، في مناسبتين (د 58 و67)، لكنه أخطأ المرمى.

ونجح المنتخب الوطني في الدقيقة 95 في إنهاء المباراة بعد مرتد هجومي خاطف توجه البديل، أيمن النير، بهدف ثان.

وتصدر المنتخب المغربي، عقب هذا الفوز، ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، في انتظار إجراء المباراة الأخرى عن المجموعة الأولى التي تجمع بين منتخب البلد المضيف إندونيسيا ومنتخب الإكوادور.

وسيواجه المنتخب المغربي منتخب الإكوادور، يوم الاثنين المقبل، على أرضية ملعب جيلورا بونغ تومو، برسم في منافسات الجولة الثاني

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.