21 ماي 2024

البطولة الوطنية: مباريات قوية برهانات متباينة بين أندية الصدارة وأسفل الترتيب

Maroc24 | رياضة |  
البطولة الوطنية: مباريات قوية برهانات متباينة بين أندية الصدارة وأسفل الترتيب

تستأنف، اليوم الجمعة، منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الوطني الأول لكرة القدم، بإجراء الدورة التاسعة، والتي تفرز مباريات قوية برهانات متباينة بين أندية الصدارة وأسفل الترتيب.

ويقص فريقا المغرب الفاسي واتحاد تواركة، شريط انطلاقة الدورة التاسعة، بمواجهة قوية يحتضنها الملعب الكبير لفاس، حيث يضع الفريقان نصب أعينهما اقتناص النقاط الثلاث، للاستمرار في مطاردة متزعم الترتيب الجيش الملكي بالنسبة لفريق المغرب الفاسي (المركز 4)، و للاقتراب أكثر من كوكبة المقدمة بالنسبة لاتحاد تواركة (المركز 8).

ويستقبل المغرب التطواني، رابع سبورة الترتيب، فريق مولودية وجدة، المحتل للمركز الأخير، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برهانات متباينة للفريقين، مع رغبة قوية للفريق التطواني في الحفاظ على موقعه ضمن مقدمة الترتيب، وبحث دؤوب لفريق مولودية وجدة عن اقتناص فوزه الأول في البطولة الوطنية الاحترافية لهذا الموسم.

ويحل فريق نهضة بركان ضيفا ثقيلا على فريق الفتح الرياضي، في مباراة واعدة يحتضنها ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، يعول عليها الفريق البركاني (المركز 2) للاستمرار في مطاردة المتصدر، وانتظار تعثره للانقضاض على الصدارة، وهو طموح يصطدم برغبة أبناء جمال سلامي مدرب الفتح (المركز 4)، في تجاوز عثرة الدورة السابقة حين انهزم بثنائية نظيفة أمام الرجاء الرياضي.

ويستقبل الشباب الرياضي السالمي على أرضية ملعب البشير بالمحمدية فريق الرجاء الرياضي، في مواجهة قوية يعول عليها الفريق الأخضر (المركز الثاني) لتأكيد مساره التصاعدي ورغبته القوية في انتزاع الصدارة، في حين يراهن الفريق السالمي (المركز 12)، على تحقيق نتيجة إيجابية تخول له الخروج من منطقة أسفل الترتيب. ويحل متصدر الترتيب الجيش الملكي ضيفا على فريق أولمبيك آسفي، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، وأعينه على تحقيق النقاط الثلاث للاستمرار في الصدارة، في حين يعول “القرش المسفيوي” (المركز 9) على تحقيق نتيجة إيجابية تسمح له بالاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب.

وفي مواجهة تبدو على الورق متكافئة، يستضيف شباب المحمدية ( المركز 11)، على أرضية ملعب البشير ، فريق نهضة الزمامرة، تاسع الترتيب العام. ويطمح الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية تقربهما من كوكبة المقدمة وتفادي أي تعثر قد يدخلهما حسابات فرق أسفل الترتيب.

وتختتم مباريات الدورة التاسعة من الملعب الكبير بأكادير، بمواجهة قوية ستجمع فريقي حسنية أكادير (المركز 14)، واتحاد طنجة (المركز 13)، ويراهن الفريقان على تحقيق نتيجة الفوز للانعتاق من منطقة أسفل الترتيب.

وتأجلت مباراة الوداد الرياضي ويوسفية برشيد إلى وقت لاحق، بسبب التزام الفريق الأحمر بإجراء نهائي الدوري الافريقي لكرة القدم الأحد المقبل ضد فريق سانداونز الجنوب افريقي. وفي ما يلي برنامج الدورة التاسعة:

الجمعة 10 نونبر

المغرب الفاسي ………..اتحاد تواركة

(الساعة الرابعة بعد الزوال)

المغرب التطواني …… مولودية وجدة

(السادسة والربع مساء)

السبت 11 نونبر

الفتح الرياضي ……. نهضة بركان

(الرابعة بعد الزوال)

الشباب السالمي…. الرجاء الرياضي

(السادسة والربع مساء)

أولمبيك آسفي …… الجيش الملكي

(الثامنة والنصف)

الأحد 12 نونبر

شباب المحمدية …….نهضة الزمامرة

(السادسة والربع مساء)

حسنية أكادير……. اتحاد طنجة

(الثامنة والنصف)

مباراة الوداد الرياضي ويوسفية برشيد أجلت

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.