28 أبريل 2024

غوغل: الجيل القادم من الذكاء الاصطناعي سيساهم في تقديم رعاية صحية عالية الجودة

Maroc24 | تكنولوجيا |  
غوغل: الجيل القادم من الذكاء الاصطناعي سيساهم في تقديم رعاية صحية عالية الجودة

أكدت شركة التكنولوجيا الأمريكية (غوغل) أن الجيل القادم من الذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة، التي يطلق عليها اختصارا (LLMs)، ستساهم في تقديم رعاية صحية عالية الجودة بأسعار معقولة للبشر في جميع أنحاء العالم.

وقالت كبيرة مسؤولي الصحة في (غوغل)، الدكتورة كارين ديسالفو، إن “الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تغيير صحة الناس على نطاق عالمي بشكل مماثل لاكتشاف البنسلين، وهو أول مضاد حيوي جرى اكتشافه”، مضيفة أنه “إذا طور الذكاء الاصطناعي بجرأة ومسؤولية، فإنه سيكون قوة هائلة لتحقيق العدالة الصحية، وتحسين النتائج للجميع”.

وأشارت إلى عدة أمثلة لتوظيف غوغل الذكاء الاصطناعي في منتجاته لمساعدة الأشخاص في مواقف الحياة اليومية، كالبحث عن حالات الأمراض الجلدية باستخدام عدسة غوغل، أو الحصول على معلومات صحية مفيدة بشأن عدم انتظام ضربات القلب عبر متتبع معدل ضربات القلب الدقيق في منتجات (Fitbit)، وهي شركة مملوكة لغوغل متخصصة في إنتاج الأجهزة القابلة للارتداء.

وأوضحت ديسالفو أن الشركة تتوفر على فرق بحث تعمل على توظيف الذكاء الاصطناعي في إجراء مسح لبعض الأمراض الأكثر خطورة في العالم، مثل سرطان الثدي والقولون والمستقيم، وكذلك تحليل تصوير الصدر بالأشعة السينية.

وشددت على ضرورة أخذ بعض الأمور بعين الاعتبار عند التفكير في الطريقة التي سيغير بها الذكاء الاصطناعي مجال الرعاية الصحية، ومنها التعاون مع الجهات المعنية، وتطوير هذا الذكاء بشكل مسؤول، والنظر إليه كإحدى وسائل تحسين الصحة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.