03 ماي 2024

مراكش تنظم أمسية كرنفال العود بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

Maroc24 | جهات |  
مراكش تنظم أمسية كرنفال العود بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

تنظم المديرية الجهوية للثقافة – مراكش أسفي، احتفالية فنية وثقافية وطنية، بمناسبة الذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، والتي دشنت، أمس السبت، بأمسية “كرنفال العود”، بمشاركة عدد من الفنانين.

وأفاد بلاغ للمديرية أن هذه الاحتفالية، المقامة بالمركز الثقافي الداوديات بالمدينة الحمراء، إلى غاية 7 نونبر الجاري، تضم أمسيات تجمع بين الموسيقى والمسرح، وورشات للأطفال، ولقاءات فنية.

وأشار إلى أن هذه الاحتفالية الحُبلى بالقيم “تأتي سعيا إلى ربط الماضي بالحاضر، واسترجاع ذكرى الأحداث المجيدة التي واكبت هذه الذكرى الأثيرة لدى كل المغاربة، لما تختزنه من تضحيات وطنية جسيمة في سبيل استكمال المغرب لوحدته الترابية تحت القيادة الملهمة للراحل المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله تراه، واستمرار المملكة الشريفة على نفس النهج الوحدوي بالقيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

وأضافت المديرية أن هذه الاحتفالية الوطنية، تعد مناسبة وطنية لإعادة استحضار عمق القيم الوطنية الراسخة للشعب المغربي الأبي وتعلقه الوثيق بأهداب العرش العلوي الشريف.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، أمسيات فنية متنوعة بنفحات وطنية، وعرض مسرحية “طلوع الروح” لفرقة الجيب المسرحي مراكش، وعرض مسرحي لفائدة الأطفال “لويزة لمعيزة” لفرقة مسرح أيوب، فضلا عن استفادة الناشئة من الأطفال من فعاليات أمسية تربوية بساحة جامع الفنا وتضم مجموعة من الفقرات الترفيهية التي تنهل من قيم المواطنة، ممارسة وسلوكا ومعاملة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.